التخطي إلى المحتوى
اللواء سالم صالح الجنيبي ويكيبيديا

توفي اللواء سالم صالح الجنيبي، صباح يوم الجمعة (22 أبريل/نيسان)، ورثاه عشرات من الشخصيات المعروفة والبارزة في الإمارات، ونعاه عدد كبير من شخصيات الدولة، وحرصوا علي تقديم واجب العزاء، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي. مما أثار فضول البعض، للتعرف علي من هو اللواء صالح صالح عبدالله السراي الجنيبي.

وقد قدم الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان، مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي، اليوم الجمعة، واجب العزاء في وفاة المغفور له بإذن الله، سالم صالح عبدالله الجنيبي، والد الشهيد محمد سالم صالح الجنيبي، في مجلس المشرف في مدينة أبوظبي.

من هو اللواء سالم صالح الجنيبي

صالح صالح عبدالله السراي الجنيبي، إماراتي الجنسية، لواء متقاعد في وزارة الداخلية، تم تكريمه سنة 2013 بحضور سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان شخصياً، إضافة إلي مجموعة أخري من الشخصيات.

يجدر الإشارة إلي أن اللواء المتقاعد سالم الجنيبي، قد بدأ مسيرته العملية منذ ‬08-‬11-‬1969 من خلال شرطة أبوظبي، كما عمل في مناصب أخري، وهي: رئيس قسم التدريب، رئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية، مدير إدارة حماية منشآت النفط، رئيس قسم قوة الأمن الخاصة، رئيس قسم العمليات المركزية، مدير إدارة الخدمات الطبية. إضافة إلي حصوله علي أوسمة عدة منها، ميدالية الخدمة الطويلة الممتازة، ميدالية دمج قوى الشرطة والأمن، ميدالية الخدمة المخلصة، ميدالية التقدير، ميدالية ذكرى قيام الاتحاد، ميدالية اليوبيل الفضي، ميدالية التميز الوظيفي، وحاز علي  الكثير من شهادات التقدير لأعماله الرفيعة في تطوير الخدمات الطبية.

وكتب في وفاته، أبو الحارث الجنيبي يقول :”وداعاً أيها الرجل العظيم ، رجل لن يتكرر في هذا الزمان أحبنا وأحببناه علمنا وتعلمنا منه صافي النية وطيب القلب عالي النسب طيب السريرة ساند الضعيف ووقف مع المحتاج هكذا كان فقيدنا الغالي خالي اللواء المتقاعد سالم صالح الجنيبي رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهمنا الصبر والسلوان”. وكتب آخر :”الله يغفر له ويرحمه وتجعل مثواه الجنه كان رجل خلوق متواضع يحب مساعدة من يعرفه ومن لا يعرفه يسعى لفعل الخير بأي طريقه”.

شاهد أيضًا: وفاة ياسين فواز شائعة لا تصدق ..تعرف علي التفاصيل

error: