الأخبار من المصدر إليك مباشرة

اللواء ابراهيم الحمزي ويكيبيديا

كان الراحل اللواء ابراهيم الحمزي، واحداً من أعلام مدينة “جازان”، تقلد في عدة مناصب مختلفة ومتميزة، لعل أبرزها كـ”مدير الدوريات الأمنية لدي “جازان”.

اللواء ابراهيم الحمزي ويكيبيديا

اللواء ابراهيم الحمزي السيرة الذاتية – ويكيبيديا، رحل عن عالمنا صباح يوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021، أثر تعرضه خلال الفترة الأخيرة لأزمة صحية، حسب ما ورد في تعليقات رواد التواصل.

تقلد الحمزي لفيف من المناصب الهامة، لعل أبرزها ما يلي كـ”مدير شركة العاصمة المقدسو – مستشار بوزارة الداخلية – مدير الدوريات العامة بالأمن في مدينة جدة”.

الحمزي وش يرجع

أشار تقرير بأحدي المواقع المعنية بشؤون القبائل، أن فرع قبيلة “الحمزي”، ضمن شجرة قبائل “شمر”، والتي تُعتبر واحدة من أشهر قبائل الخليج العربي، ويقع معظم سكانها في شبه الجزيرة العربية، وأغلبهم يقيمون ما بين المملكة السعودية واليمن.

والجدير ذكره، أن الراحل إبراهيم الحمزي، كان من الشخصيات الطيبة، التي تميزت بأخلاقها العالية، والحرص دائماً علي خدمة البلاد.

من جانبه، كتب الدكتور هاشم عبده هاشم، عبر حسابه الشخصي بمنصة التدوين تويتر يقول :”أفقت منذ قليل من هول الصدمة من خبر وفاة الأخ والصديق العزيز اللواء إبراهيم الحمزي مدير عام السجون السابق وصاحب الخلق الرفيع المفاجئة يرحمه الله رحمة الأبرار ويسكنه جنة نعيم وفيه اعزي الوطن وأهل جازان وأبناءه الأعزاء وحرمه المصون وكافة أفراد العائلة ونفسي ولا حول ولا قوة إلا بالله”.

ونعي خالد السليمان الراحل بكلمات مؤثرة، حيث قال :”آلمني هذا الصباح نبأ وفاة اللواء إبراهيم الحمزي، ما زلت أسير لطفه وحفاوته عندما حضرت حفل عشاء ترقيته إلى رتبة نقيب، أقامه على رمال شاطئ المرجان الأحمر في أول زيارة آسرة لي لجازان . أسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أسرته الكريمة الصبر والسلوان”.

وقال الناشط علي بن موسى زعلة :”صباح حزين على منطقة جازان برحيل أحد أبنائها الأوفياء والمخلصين ، تغمد الله الأخ الغالي والصديق النبيل اللواء/ إبراهيم بن محمد الحمزي مدير عام السجون في المملكة سابقا بواسع رحمته ومغفرته ، وألهم أسرته الكريمة وذويه ومحبيه الصبر والسلوان ، وإنا لله وإنا إليه راجعون “.

error: