الأخبار من المصدر إليك مباشرة

اللاعب عبدالرحمن القرشي ويكيبيديا

من هو اللاعب عبدالرحمن القرشي ويكيبيديا، الذي حقق أول ميدالية برونزية للمملكة العربية السعودية في دورة الألعاب البارالمبية، في منافسات سباق 100 متر كراسي متحركة.

اللاعب عبدالرحمن القرشي ويكيبيديا

يُعتبر عبد الرحمن القرشي، من مواليد السعودية، كما أنه من ضمن الأبطال الأولمبيين في الشرق الأوسط، يمارس رياضة العداء في مسابقات الـ” 100 متر كراسي متحركة”.

ويُعد أول سعودي يحقق ميدالية برونزية لوطنه في الألعاب البارالمبية المقامة في طوكيو 2020.

علاوة أنه من أشهر اللاعبون من ذوي الإعاقة في السعودية، ومثل المنتخب الوطني والمملكة بشكل عام في العديد من المحافل الدولية، وحصد عدد مميز من الإنجازات خلال مسيرته الرياضية.

ونشر نادي ذوي الإعاقة عبر حسابه الرسمي مهنئاً القرشي قائلاً :”ألف مبروك للوطن هذا الإنجاز المشرف لمولاي خادم الحرمين الشريفين والى صاحب السمو ولي العهد والى وزير الرياضة والى رئيس اللجنة الأولمبية السعودية والى رئيس البارالمبيه السعودية والى جميع انديه ذوي الإعاقة بالمملكة”.

وتابع يقول :”ما شاء الله تبارك الله ألف مليون مبروك هذا الإنجاز العظيم رفع راية الوطن في المحافل الدولية يعتبر انجاز لا يقدر بثمن ألف مليون مبروك”.

وغرد عبد الله مجرشي يقول :”ألف ألف مبروك. لإنجاز. وتستأهل يا بطل وانت فخر الوطن. والف مبروك. للطاقم كامل وخاصه. لداعم رياضة المعاقيين الاداري ناصر القحطاني. والمدرب عبد الله مشراوي. ومبارك العوفي وعماد حامظي تستأهلون اكثر.”.

وغرد علي الحربي معلقًا “المشاركة في البطولة بطولة وإن كان المشارك حقق المركز الأخير فما بالك بتحقيق المركز الثالث والمشاركة الأولى للبطل عبد الرحمن وتحقيق البرونزية ميدالية المركز الثالث بطل أغلا من الذهب”.

وقال صالح المبارك :”بهمتك يا بطل الثالث تحقق، وإن شاء ربي تحقق أفضل وأفضل، مستقبل البارلمية بأمثالكم مشرق ، والقادم أحلى لوطنا بإذن الله وأجمل”.

error: