الأخبار من المصدر إليك مباشرة

الفنان خالد ابو ربيع ويكيبيديا

الفنان خالد ابو ربيع ويكيبيديا، يُعد ممثل أردني الجنسية، من أشهر الفنانين الذين أجادوا الدور البدوي في السينما والدراما الهاشمية، وشارك في عدد مميز من الأعمال خلال مسيرته.

أعلنت وسائل إعلام الأردن، مساء يوم الجمعة الموافق 3 من سبتمبر 2021 – ٢٦ محرم ١٤٤٣ هـ، عن رحيل الممثل القدير خالد أبو ربيع.

ووفقًا لموقع “وفيات الأردن”، سيتم تشييع جثمان الراحل إلي مثواه الأخير مساء اليوم، عقب صلاة المغرب بمسجد غزه هاشم /البقعة، وسيتم دفنه في مقبره عين الباشا /موبص.

الفنان خالد ابو ربيع ويكيبيديا،  يدعي بالكامل باسم “خالد عبدالكريم علي ابو ربيع”، وأطلق عليه المواطنون في مسقط رأسهم اسم “أبو سفيان”، ولد ونشأ في نتيف السماعنه، وتُعتبر واحدة من القبائل الأردنية الفلسطينية المعروفة.

بدأ الممثل الأردني خالد ابو ربيع، مسيرته مع الفن، من خلال ظهوره في مسلسل “وفاء وتضحية”، وشاركه في بطولة العمل كوكبة من ألمع نجوم الدراما الأردنية، علي رأسهم:  شايش النعيمي، ناريمان عبدالكريم، جميل براهمة، أحمد زعتر، خالد أبو ربيع، فايز دعيبس، ممدوح قاسم، بسام المصري، وآخرون.

وشارك خالد أبو ربيع، خلال مسيرته في بعض الأعمال التلفزيونية الشهيرة، وأشتهر عن طريق ظهوره في المسلسلات عن المسرح والسينما، وفيما يلي نستعرض لحضراتكم قائمة بالأعمال التي شارك بها:

ثأر غليص 2018 – مسلسل

عرس الصقر 1998 – مسلسل

الوهم والحقيقة 1997 – مسلسل

زمن ماجد 1997 – مسلسل

راعي الخير 1995 – مسلسل

عيال مشهور 1990 – مسلسل

وجه الزمان 1988 – مسلسل

صهيل الأصيل 0 – مسلسل

وفاء وتضحية 0 – مسلسل

ويتساءل العشرات من الأشخاص في الأردن، عن سبب وفاة خالد أبو ربيع، الممثل الأردني، ويجدر الإشارة أنه لم يرد أي أنباء عنه في هذا الشأن، واكتفت وسائل الإعلام بتأكيد نبأ رحيله عن عالمنا، دون الكشف عن أي تفاصيل أخري.

ومن المعروف أن الممثل الراحل خالد أبو ربيع، اشتهر من خلال ظهوره في شخصية “البدوي”، في مجمل أعماله، وحقق شهرة واسعة في هذا الدور، وفي هذا الإطار، تم استدعائه ليمثل هذه الشخصية في لفيف من المسلسلات.

وكانت آخر الأعمال التي ظهر بها، مسلسل ثأر غليص، وتم عرضه لأول مرة في الأردن سنة 2018، من بطولة: زهير النوباني، منذر رياحنة، حابس حسين، علي عليان، وكوكبة أخري من الفنانين و الفنانات.

error: