الأخبار من المصدر إليك مباشرة

الفنان حكيم ابن مغاغة سيرته الذاتية ومشواره الفني وكل شيء عنه

0

الفنان حكيم ابن مغاغة سيرته الذاتية ومشواره الفني وكل شيء عنه، حكيم فنان الوطن يحي حفلات أكتوبر المجيدة

الفنان المنياوي الأصلي ابن مركز مغاغة بلد عميد الأدب العربي طه حسين ، هو فنان شعبي أصيل ، استطاع أن يقدم أغاني تمس القلوب ، ويطور في الأغنية الشعبية بشكل كبير ,

حكيم يغني مفردات حياتية بكلمات شعبية والحان عصرية ويميل دوما إلي عشق بهية.

الفنان حكيم

انه الطالع من طين الأرض بخيرها المتدفق ونيلها الروي عروقها وشمسها الذهبي وطيبة الفلاحين ونكهة الصنايعية الموزعين في شوارع المحروسة وبطعم القوات المرابطة علي الحدود وبذوق السهرانين في شوارعها يحرسونها من عبث العابثين .

حكيم غني لكل شيء فأبدع وأتقن وغرد وتمايل في عشق الوطن وكان مثل الكروان علي أشجار النورس يبدع الكلمات ويختار الألحان العذبة فتصل لقلوب الناس بسرعة .

حكيم نجم احتفالات أكتوبر لماذا؟

تم اختيار الفنان الشعب الأصيل حكيم لإحياء حفلات أكتوبر المجيدة بمدينة الجلالة لإتقانه في أداء الأغنية الوطنية الشعبية فكم غني للوطن وكم تغني بحب الوطن وكان له حفلة ناجح من اسبوع تقريبا أقيمت  في المنصة.

وكانت حفلة مدينة الجلالة بمستوي الحدث حيث قدم حكيم في الحفل اجمل ماقدمه طوال مسيرته الفنية وقدم بجانب الغناء تحية للأوفياء النبلاء أبناء الجيش المصري العظيم وأشاد بالمشروعات العملاقة التي تقيمها الدولة وأرسل برقية تهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الرجل المحبوب من الجميع ولدي الجميع .

الفنان الشعبي الشامل

تحية للفنان الشامل المتكامل حكيم الذي بالفعل يحافظ علي مستواه الفني ودائما يحرص علي الصعود بالأغنية فيطور دوما في ألحانها كما انه يركز علي اختيار كلمات هادفة وواعية .

حكيم في كل ربوع مصر يحفظون أغانية عن ظهر قلب ومثل مصر دوليا في منتديات ومحافل في أوربا وفي الدول العربية الشقيقة وله جمهوره الذي دائما ماينتظر جديدة .

لا احد ينسي مواويل حكيم

فمن ينسي مواويله الشعبية التي تستلهم عبقرية المصري الأصيل ، كما انه استطاع أن يقوي من بنيان الأغنية الشعبية لتتحدي هوجة المهرجانات الصاخبة بالفعل ونجح في ذلك فأصبح الشباب برغم انجرافهم للمهرجانات لكنهم يعيشون حالة من الهيام والفرح مع أغنيات حكيم الشعبية .

الفنان حكيم عبقري الاغنية الشعبية

تحية لهذا الفنان العبقري ويقدم له القسم الفني بموقع ” كايرو تايمز ” وسام الفن في عيده أن شاء الله ويقول لحكيم أنت من الذين حفروا اسمهم في الصخر فظل الاسم كما هو علي مر السنين وكل يوم عن يوم يزيد حلاوة كالثمار علي الشجر .

السرة الذاتية

أما الذين يريدون ان يعرفوا  اسم الفنان حكيم الرباعي من واقع بطاقة الرقم القومي فهو:

عبد الحكيم عبد الصمد كامل

أما عمر الفنان حكيم فهو 58 عاما وهو من مواليد 12 فبراير 1962

ولد حكيم بمدينة مغاغة بلد طه حسين عميد الأدب العربي ويعقوب ويوسف الشاروني واحمد حسن كابتن مصر في كرة القدم وآخرين ويقع مركز مغاغة في أقصي الشمال لشرقي لمحافظة المنيا وقدم للحركة الفنية والأدبية والرياضية أسماء كثيرة لامعة في مجالاتها يطول شرحها .

كان حكيم قد بدأ الغناء وهو في سن العاشرة من عمره وعندما وصل المرحلة الثانوية أراد أن يشق طريقه للقاهرة فترك الدراسة وسافر لهوليود الشرق حيث الانتشار والأضواء وتعرف علي كبار الملحنين والمطربين بعد ما انتشر في الكازينوهات والملاهي الليلة واصدر أول البوم له عام 1989 ومن لحظتها وبدأ اسمه يكبر ويكبر وظل في صعود سلم المجد حتى اليوم .

قد يهمك أيضا

سمير غانم يفتح النار  علي طبخ دلال عبد العزيز بشهادة صاحبة السعادة اسعاد يونس

سناب هيا الشعيبي انستقرام الرسمي | snapchat.com

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.