الأخبار من المصدر إليك مباشرة

الفلكي عادل السعدون ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية

0

الفلكي عادل السعدون ويكيبيديا، يحمل الجنسية الكويتية، يُعد من أهم علماء الفلك في دولة الكويت، وله عشرات المساهمات، كما اشتهر بتحديده لأكثر من مناسبة دينية، وصاحب رؤية مختلفة ومميزة.

الفلكي عادل السعدون ويكيبيديا

بدأ رحلته مع عالم الفلك والاستكشاف، عندما كان لا يزال طفلاً في عقده الأول من العمر، وكان يقيم في قرية لم تتوفر بها الكهرباء، فدائمًا ما كان ينظر إلي السماء، وأدي ذلك إلي نمو شغف كبير في داخله نحو عالم الفلك، وعند وصوله إلي سن الـ15 عامًا، قرر أن يشتري جميع الكتب التي توضح معالم الفلك وغيرها من الأمور.

تأثر خلال مسيرته بـ”الدكتور العظيم صالح العجيري”، والذي ساعده خلال مشواره الفلكي حتى أصبح إلا ما هو عليه الآن، من ضمن أهم علماء الفلك في الكويت ومنطقة الخليج.

حاصل علي الشهادة الجامعية، حيث درس في علم الفلك والجفرافيا، ونال شهادة التخرج، وبعد ذلك شغل عشرات المناصب، وأصبح الوجه المألوف للكثير من القنوات الفضائية التلفزيونية العربية.

يشغل العالم الفلكي الكويتية الدكتور عادل السعدون، العديد من المناصب، لعل أبرزها أنه يدير حاليًا مهام إصداره لتقويم الكويت الفلكي ، ذلك الإصدار الذي يصدر سنويا، علاوة علي ذلك أنه صاحب “خريطة للنجوم في السماء”، صاحب فكرة تدشين جهاز لمنع انقلاب قوارب السباق السريعة، ولا ننسى جهازه الذي يعتمد على تركيب المصابيح الكهربائية ، و آخر يعرف باسم الساعة النجمية، وهذا وأنه طرح حتى الآن ما يقارب الـ 8000 كتاب.

شاهد أيضًا: توقعات مايك فغالي 2021 كاملة (مصر و لبنان و سوريا و الأردن و وكل الدول العربية)

لدي العالم الفلكي عادل السعدون، شعبية كبيرة في دولة الكويت، وفي شتى بلدان منطقة الخليج بشكل عام، وذاع صيت في الوطن العربي.

الأكثر مشاهدة:

error: Content is protected !!