الأخبار من المصدر إليك مباشرة

الفريق سعيد القحطاني ويكيبيديا

ويكيبيديا، يُعد الفريق سعيد القحطاني، من أشهر الشخصيات القيادية بالسعودية، تخرج من جامعة الملك فهد سنة 1390، وحصل عند تخرجه علي رتبة ملازم، وتخصص في مجال القطاع الأمني.

نال الكثير من الدورات التدريبية الأمنية العسكرية، حتى وصل إلي منصبه الحالي، بعد أن شملت سنوات تدريبه في الجامعة أو تلك الدورات الخاصة، حصوله علي خبرة وفيرة في مجال عمله.

تدرج الفريق أول سعيد القحطاني، في لفيف من المناصب الحساسة خلال مسيرته المهنية، لعل أبرزها كـ”مدير الأمن العام” سنة 1425، ثم انتقل إلي مساعد لوزير الداخلية لشؤون العلميات أعتباراً من 1435 هجريًا.

ومن المعروف عن الفريق الأول سعيد القحطاني، أنه قضي ما يقارب الـ40 عامًا في خدمة البلاد بالقطاع الأمني، وحتى وزارة الداخلية.

من هو الفريق سعيد القحطاني ويكيبيديا

ولد ونشأ سعيد القحطاني في الأراضي السعودية، عُين في عدد من المناصب لعل أبرزها ما يلي:رمدير عام لصالح مصلحة السجون، عمل في الأمن الجنائي التابع لقطاع الأمن العام، كما عمل في مجال التدريس لصالح معهد الأدلة الجنائية.

شغل منصب مدير مكتب المدير العام في الأمن العام لصالح الأمن الجنائي، كما نال منصب رئيس قسم التحقيقات وقضايا النفس سنة 1402 هـ.

شغل منصب قائد وحدة التحقيق في بلدة عرفات وظل ما يقارب الـ4 سنوات بهذا المنصب. عام 1412 هـ، صدر أمر بتعيينه في مهام مدير لصالح “شعبة التحقيق الجنائي”، كما حصل علي مهام مدير إدارة الأمن الجنائي.

تم تعيينه في منصب قائدة “وحدات التحقيق” في بلدة “منى” خلال سنوات الحج التالية (1406 ـ 1407 ـ 1408 ـ 1409هـ).

ثم عمل كـ”نائب لدي قائد القوة الخاصة بأمن الحج” سنة 1423 هجريًا، تولى مهام المدير الخاص بشرطة مدينة مكة المكرمة في سنة 1419.وفي عام 1414، ساهم بشكل ملحوظ في تطور وتخطيط الأمن الجنائي بالحج.

عمل في مهام مدير الأمن العام سنة 1425، وبعدها تولى منصب مساعد لصالح “وزير الداخلية” بقسم شؤون العمليات سنة 1435 هـ.

وغيرها من المناصب التي عمل بها الفريق أول سعيد القحطاني، صاحب الخبرة والعطاء النابض في البلاد.

error: