التخطي إلى المحتوى
الطفل احمد يستغيث القصة الكاملة لحادثة احمد نعسان الديري

تصدر هاشتاج الطفل احمد يستغيث، ترند تطبيق تويتر في السعودية اليوم الخميس (10 مارس)، بعد تداول حادثة الطفل السوري احمد نعسان الديري (14 عاماً)، الذي يرقد في احدي مشافي جدة بين الحياة والموت، ونظراً لعدم وجود الإمكانيات الكافية داخل المستشفي المتواجد بها، يعاني أحمد من آلام شديدة، ويصرخ ليلاً ونهاراً حسب شهادة والده. ويقول والده السيد نعسان الديري، أن الأطباء أكدوا أن كثرة إعطائه المسكنات قد تضر الكبد بشكل ملحوظ، وللأسف الشديد لم يعود يستجيب لها مرة أخري.

حالة الطفل السوري احمد نعسان الديري تستوجب تواجده إما في “مستشفي الحرس الوطني” أو في مستشفي فيصل التخصصي”، بعدما أتضح أنهما من أكبر المستشفيات في السعودية المجهزة لهذه الحالات، وقال الأطباء لوالد أحمد أن حالة نجله بحاجة إلي نقل أنسجة بدل المتفتتة وكذلك جراحات تجميلية وأخصائيي عظام كونه لديه عظام بارزة وأخرى بحاجة لإزالة وأيضًا عضلات تحتاج إلى تركيب في جسمه، ولا تتوفر هذه الأمور إلى من خلال المستشفيات المذكور أسمها أعلاه، ولكن ترفض أي منهما الاستجابة لحالته علي خلفية عدم وجود تأمين صحي له، لأن إقامته منتهية .

الطفل احمد يستغيث

ويقول والد الطفل أحمد، أن نجله قضي أكثر من 20 يوماً داخل غرفة العناية المركزة، مشيراً أن وضعه الصحي في تدهور مستمر، كما أكد أن حالته المعنوية منخفضة للغاية، ولا يعلم ماذا يجري له، ودائماً ما يصرخ من شدة الآلم الذي يعاني منه. وكشف نعسان الديري عن ما حل بنجله أحمد، حيث أوضح أنه يبلغ من العمر 14 عاماً، مبيناً أنه درس في الثالث المتوسط بأحدي مدارس جدة، وفي يوم عطلته، أصر بشدة علي الذهاب مع والده إلي مقر عمله، ولكن رفض والده ذلك، ولكن أصر علي الذهاب معه، وفي الأخير وافق والده علي اصطحابه معه إلي مقر العمل بتاريخ “13/11/2021”. ويؤكد والده أن أبنه أحمد صعد علي متن الآلية الثقيلة التي عمل عليها، وأشار أن الآلية كانت في مكان مرتفع نوعاً ما، مبينا أن أبنه صعد إلي “الكفر” في المقدمة، وقام بوضع قدمه علي الدولاب، ثم تحركت الحفارة من تلقاء نفسها، مما أدي إلي سقوط نجله ما بين الرفراف والدولاب، وأسفرت الحادثة عن إصابته بكسر في “كتفه ويده وقدمه”، وتفاجئ بوقوع الآلية التي تزن 25 طناً علي بطنه، مما أدي إلي إصابته بكسر في الحوض وانقطاع 4 شرايين من منطقة البطن إلي المسالك البولية، بالإضافة إلي كسر في الفقرات السفلية.

الطفل احمد نعسان الديري

الأمر الذي دفع مستخدمي “تويتر” في السعودية، لتدشين هاشتاج الطفل احمد يستغيث، مطالبين الجهات المختصة في السعودية و ولى العهد بالتكلفة بعلاجه، والموافقة علي دخوله مستشفي الحرس الوطني أو الملك فيصل التخصصي، لأن حالته سيئة للغاية، ومع مرور الأيام تصبح أكثر سوءاً، وانخفضت معنويات الطفل أحد خلال الأيام الماضية.

error: