الأخبار من المصدر إليك مباشرة

الشيخ رزق الله بن مطر في ذمة الله تعرف علي التفاصيل

0

أعلن شيخ قبائل الشغبان من زهران، عن وفاة الشيخ رزق الله بن مطر في ذمة الله، يوم الإثنين 3 مايو سنة 2021، وحسب مصادر صحيفة، إن الراحل كان يعاني مع المرض.

وأكد ‏أحـمد بن سعد الطيار في تغريده له اليوم علي صفحته الشخصية بمنصة تويتر معلقًا :”انتقل إلى رحمة الله الشيخ رزق الله بن مطر بن رزق الله ..نسأل الله أن يرحمه ويسكنه فسيح جنّاته ..وأصدق التعازي للشيخ سعيد بن مطر وللعمدة/ مطر ولجميع أبنائهم ولأسرتهم ولقبيلة بالمفضل عامة.. إنّا لله وإنّا إليه راجعون”.

وكشف ابوجسار الكناني في تعلقه، عن شخصية الراحل قائلاً :”هذا الرجل اشهر من علم في زهران وفي الجنوب عامه وعند قبائل الحجاز، إنه الشيخ رزق الله بن مطر بن رزق الله المفضلي الزهراني رحمه الله”.

ومضي يقول :”كان ابوه شيخ قبايل بالمفضل من زهران وتوفي رحمه الله مخلفا الشياخه لولده الشيخ رزق الله رحمه الله عرف الشيخ رزق الله بالكرم والفصاحه والشهامه والإصلاح”.

وقال آخر علي محمد العويفي :”أعزي نفسي وأعزي قبيلة زهران عامة في الفقيد الشيخ رزق الله بنمطر هذا الرجل العظيم الذي عرفنا فيه الأخوة والكرم ومكارم الأخلاق والقيم النبيلة سخر نفسه بوقفاته المشّرفة في الإصلاح بين الناس تعازينا لابناءه وأخوانه ومحبيه وبالمفضل فنسأل الله له الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته”.

وعلق حساب الشاعر /ابراهيم رده الزهراني :”مهما تكلمنا عن الشيخ رزق الله بنمطر لن نوفيه حقه حياً كان ام ميتا رحمه الله رحمة الابرار وسكنه الله فردوسه الاعلى من الجنه ونعزي انفسنا ونعزي اسرة ال رزق الله خاصه وقبيلة بالمفضل وزهران عامه في فقد هذا الركن الشامخ في الكرم والجود والإصلاح والنخوه. انا لله وانا اليه راجعون”.

وعلق عبدالله الزهراني :”هذا الشيخ رزق الله مطر، رجل رحمة الله عليه بالمختصر يحمل صفات الرجوله بأدق تفاصيلها”.

وتابع :”وكان شيخ قبيلة بالمفضل من زهران ومواقفه تشهد له من صلح وعفوٍ وحضور في الافراح والاحزان ناهيك عن الكرم الواسع منه، وان قلت في ابو احمد ما قلت لن اوفيه حقه، رحمة الله عليه”.

الأكثر مشاهدة:

error: Content is protected !!