الأخبار من المصدر إليك مباشرة

الشريف حسن بن زيد ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | أهم المعلومات عنه

الشريف حسن بن زيد ويكيبيديا، يحمل الجنسية الأردنية، يقيم حاليًا في المملكة العربية السعودية، وحصل مؤخراً علي الجنسية، تدرج في عدد من المناصب لصالح المملكة الهاشمية وهو من شخصيات الأعمال وصاحب مشروعات استثمارية معروفة.

الشريف حسن بن زيد ويكيبيديا

ومن المعلومات الشائعة في منصات السيرة الذاتية والموسوعة الحرة Wikimedia ، أن الشريف حسن بن زيد، من الأشراف الهاشميين، كان يشغل  منصب مبعوث الملك عبدالله الثاني إلى السعودية، علاوة علي ذلك أنه شقيق النقيب الشريف علي بن زيد الذي توفي سنة 2010، عن طريق مشاركته في مهمات القوات المسلحة الأردنية في أفغانستان وتم قتله هناك.

أكدت صحيفة (العربية.نت)، بتاريخ 12 يوليو 2021، سجن الشريف حسن بن زيد، لمدة عام مع غرامة مالية قدرت بـ1000 دينار، وذلك بسبب تعاطي المخدرات، وفي ذات السياق، صدر الحكم النهائي ضد باسم عوض الله والشريف حسن بالسجن 15 عاماً بتهمة “الفتنة” في الأردن.

 

وتداول مغردون علي منصة التواصل الاجتماعي، تويتر، مجموعة من الصور ترصد ظهور الشريف حسن بن زيد في طريقه للمحكمة، من أجل النطق في الحكم، بتواجد لفيف من محرري الصحف والقنوات الإخبارية.

سبب محاكمة الشريف حسن بن زيد

تساءل عشرات الأشخاص، عبر محرك البحث غوغل في الأردن ودول الخليج، عن سبب القبض علي الشريف حسن بن زيد ومحاكمته، حيث تبين أنه يتعاطى المخدرات، ولذلك تم معاقبته من قبل المحكمة، كما تم توجيه له تهمة “الفتنه” والتي علي أثرها صدر حكمه بالسجن لمدة 15 عامًا ضده.

ولقي أسم الشريف حسن بن زيد، الآف العمليات البحثية في جوجل خلال الساعات الماضية، بعد تداول نبأ سجنه لمدة 15 عامًا بسبب قضية الفتنه وكذلك تعاطي المخدرات لمدة عام وغرامة مالية، مما أدي إلي ظهور أسمه في قائمة الأكثر رواجاً علي تويتر بالأردن.

error: