الأخبار من المصدر إليك مباشرة

الشاعر عبدالله بن ذيبان ملف عن حياته في يوم وفاته

0

الشاعر عبدالله بن ذيبان ملف عن حياته في يوم وفاته ، عن عمر 76 عاما توفي مساء اليوم الشاعر الإماراتي الكبير عبد الله بن ذيبان رحمه الله بعد ماقدم للحركة الأدبية في الإمارات الكثير والكثير من القصائد النبطية المتميزة .

وكانت وزارة الثقافة الإماراتية قد نشرت نعي للشاعر علي صفحة الوزيرة “نور الكعبي” وذكرت في نعيها ماقدمه الراحل من أعمال شعرية لا ينساها التاريخ الإماراتي علي مر العصور وتحدثت عن رحلته الأدبية ومشواره المطول مع القصيدة النبطية الإماراتية .

كما نعي رئيس اتحاد الكتاب بالإمارات ”    ” الشاعر عبد الله بن ذيبان وتحدث أيضا عن مكانة الشاعر علي الساحة الإبداعية وفي قلوب محبيه وتقدم باسم اتحاد الكتاب الإماراتي بالمواساة لأسرة الفقيد الراحل وكل محبيه ودعا له بالمغفرة والرحمة .

وتوالت بعد ذلك العديد من التغريدات علي تويتر وبعض مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى سيرة الشاعر ومسيرته الأدبية .

الشاعر عبدالله بن ذيبان

وكان بن ذيبان قد تحدث عن نفسه قبل رحيلة وعن وفاة والده رحمة الله عليه وعن تعليمه بالمدرسة الصناعية وحصوله علي شهادة النجارة بكل صدق .

وذكر ايضا عن تعرفه علي الشيخ محمد بن سلطان القاسمي حاكم الشارقة وعن تعلمه الانجليزية علي يديه حيث درس اللغة الانجليزية لمدة عام كامل .

وتحدث الشاعر عن رحلته الي قطر وكل المراحل التي مر بها والتي جعلت منه شاعرا متميزا وعملاقا في شعر القصيدة النبطية .

واليوم نتقدم لاسرة الفقيد بالرحمة والمغفرة من اسرة تحرير ” كايرو تايمز ” القاهرية وندعو له بالرحمة والمغفرة ونطالب بتدريس اعماله لطلاب الجامعات والمدارس تخليدا لاسمه رحمه الله .

ودائما الشعراء لايموتون ، فيرحلون باجسادهم عنا لكن اعمالهم الابداعية تظل خالدة تخلد اسمائهم وتتحدث عن مراحل حياتهم .

قد يهمك أيضا

وفاة مستور العصيمي الشاعر السعودي فكم عمره ومن هو  ومعلومات عنه 

error: Content is protected !!