الأخبار من المصدر إليك مباشرة

السيد عادل العلوي ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية

السيد عادل العلوي ويكيبيديا، يحمل الجنسية العراقية، ولد ونشأ في مدينة “الكاظمية”، من مواليد سنة “1953” ميلاديًا، ويبلغ من العمر 68 عامًا أعتباراً من سنة 2021.

السيد عادل العلوي ويكيبيديا

يُعد السيّد العلوي من مواليد يوم 6 من شهر رمضان سنة 1953 ميلادي، نشأ  بمدينة الكاظمية المقدّسة في العراق. درس في مدرسة الأُخوّة الإيرانية في الكاظمية.

سافر برفقة أبيه إلى مدينة النجف الأشرف، درس في العلوم الدينية الحوزوية، حسب رغبة والده، وبعد مرور 9 أشهر من البقاء في النجف الأشرف، نصح المرجع الديني السيّد محسن الحكيم والده السيّد علي العلوي أن يسافرا إلي  بغداد الجديدة، وبالفعل سافر السيّد العلوي مع والده إلى بغداد.

وهناك أخذ يحضر دروس والده، وتعلم العديد من الأمور، حتى سن السادسة عشرة من عمره أتمّ مرحلة “المقدمات”، وبعد مرور عدة أشهر علي تواجدهما في بغداد، جاءت أزمة تهجير المؤمنين لدولة إيران، فسفّرت الزمرة البعثية عشرات الآلاف من الشيعة، وتواجدت عائلة السيّد العلوي مع  المهجّرين، وأقيم في مدينة قم المقدّسة.

وهناك بدأ العلوي في دراسة الحوزوية في مدرسة السيّد الكلبايكاني العلمية، ونجح في أن يكون من أوائل الخرجيين من هذه المدرسة حيث طالت مدة الدراسة 6 سنوات.

حقيقة وفاة السيد عادل العلوي

تضاربت الأنباء حول وفاة سماحة  السيد عادل العلوي، حيث دشن مغردون علي شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، هاشتاج السيد عادل العلوي في ذمة الله، وذلك عصر يوم الجمعة 6 أغسطس 2021 – ٢٧ ذو الحجة ١٤٤٢ هـ، وتبين أن الأنباء التي تفيد برحيل العلوي عن عالمنا لا أساس لها من الصحة، حيث أكد هذا الأمر مصدر مقرب منه عبر موقع التواصل الاجتماعي، فيما أشار أن حالته غير مبشرة، مطالباً محبيه بالدعاء له.