الأخبار من المصدر إليك مباشرة

الزنبقي وش يرجع – ناجية الزنبقي من أي قبيلة

تعرف علي ما أصل الزنبقي وش يرجع، كما نكشف لكم عن ناجية الزنبقي من أي قبيلة، حيث تُعتبر بروفيسور علم الطفيليات، الدكتورة ناجية الزنبقي، أحد أهم أعلام هذه القبيلة، والتي نكشف لحضراتكم عن نسبهم و إلي القبائل يرجعون.

الزنبقي وش يرجع – ناجية الزنبقي من أي قبيلة

تُعتبر آل “الزنبقي”، هي احدي القبائل التابعة لقبيلة “حرب” المنتشرة في شبه الجزيرة العربية وخارجها، ويتواجد معظم هذه القبيلة داخل السعودية ودول الخليج وغيرها من البلدان العربية عدا مصر.

وإذا أردنا الحديث عن نسبهم، نجد أن هناك روايات كثيرة تختلف عن الأخري بشأن النسب، وحسب الموسوعة الحرة، فإن قبيلة الزنبقي، يرجعون نسبهم إلي   حرب بن سعد بن سعد بن خولان بن عمرو بن الحاف بن قضاعة بن مالك بن عمرو بن مرة بن زيد بن مالك بن حمير بن سبأ.

من جانبها، صرحت بروفيسور علم الطفيليات، الدكتورة ناجية الزنبقي، أحد أبرز أعلام قبيلة الزنبقي التابعة لقبائل “حرب”، عن جوانب من سيرتها الذاتية وسر كفاحها من أجل الوصول، وكذلك إيصال رسالتها إلي دول الخليج المختلفة، أن المرأة الخليجية قادرة علي تخطى الصعاب والمضي قدومًا نحو الازدهار ومساعدة الأوطان.

وأكدت من خلال تصريحاتها مع برنامج يحمل عنوان “اللقاء من الصفر” الذي يتم إذاعته يوميًا على قناة “أم بي سي”، أنها تعلمت في بداية مسيرتها على يد الأستاذة “أمينة” مقابل مساعدتها في الأعمال المنزلية بالتزامن مع ضيق ذات اليد في ذلك الوقت، متابعة أنها التحقت بالتعليم الحكومي للبنات وكان تبلغ من العمر خمس  سنوات متحديةً الجميع بقدراتها، وكان يوم قبولها في المدرسة لتلحق بأختها “أجمل يوم في مسيرتها وحياتها”.

وأوضحت أن سكان الحي الذي كانت تعيش به ، طلبوا من أبيها منعها وشقيقتها من التعليم، مشيرة إلى أن فراسة الأب جعلته يرفض طلبهم، وأن طموح الأم زرع فيها حب التعليم مهما كانت الظروف.

وأضافت إلى أنها درست الماجستير في قسم الطفيليات من أجل الحفاظ علي إرضاء لأستاذها في الجامعة حتى أصبح تخصصها المفضل الذي رفعها على منصات الازدهار، موضحة أن دراستها كانت تتطلب اقتياد على السمك الطازج وتأخذ منه الأمعاء وتضعها في الثلاجة، حيث كانت تجمع الديدان من أجل العمل عليها، مؤكدة أنها نالت على شهادة الدكتوراه في بريطانيا ببحث علمي يخلو من أي خطأ علمي أو مطبعي.

وعن الجوائز التي نالتها خلال مسيرتها، أوضحت بأنها حازت علي الكثير  من الجوائز والميداليات الذهبية والفضية والجوائز الخاصة أيضًا، والدعوة للمشاركة في عدة معارض عالمية، ومنها عندما مثلت المملكة وحصولها على جائزة أفضل امرأة مخترعة سنة 2016 من قبل تايوان.

error: