التخطي إلى المحتوى

الدبوس وش يرجع | ويكيبيديا | كافة المعلومات
الدبوس وش يرجع

الدبوس وش يرجع القبيلة التي لا يعرف عنها العديد من الأشخاص أي معلومات، حيث تعتبر قبيلة أو عائلة الدبوس من أشهر القبائل التاريخية والأسطورية التي لها تاريخ كبير في المملكة العربية السعودية منذ العديد من العصور، حيث أن هذه القبيلة لها تاريخ يفتخر به من قبل الأحفاد الذين هم المواطنين في المملكة حاليا.

ويشار إلى أن قبيلة الدبوس متواجدة أيضا في دولة الكويت، وتعتبر هذه العائلة من العائلات الشريفة والمجيدة التي تتمتع بتاريخ لا مثيل له من حيث القوة والشجاعة والمثابرة العريقة  ذات المسيرة الطويلة والنسب العريض.

لذلك يبحث الأشخاص بشكل مستمر ومتزايد عن كافة المعلومات عن هذه القبيلة الكبيرة، حيث قد زادت عمليات البحث على محرك البحث الشهير “جوجل” عن معلومات عن عائلة الدبوس السعودية، وسوف نقدم لكم خلال هذه السطور كافة المعلومات التي تتعلق بهذه القبيلة.

الدبوس وش يرجع

عائلة الدبوس السعودية الكويتية، قدمت في الكويت والمملكة العربية السعودية منذ نشأتها، حيث أنها قد هاجرت من عشيرة سدير في نجد إلى فريج الزهاميل باصطحاب أولاد عمومهم، ويشار إلى انه يتواجد في الوسط القريب من حي الشموخ وقريح القناعات،  من ثم ذهبت إلى الفحيل في أوائل القرن السابق، كما أن لهم مسجد قديم منذ فترة طويلة ويطلق عليه اسم مستجد الدبوس بن نومان، وهذه الساحة ساحة يتم فيها الاحتفال بالأعياد ومكان الحروب التي تمت إقامتها في الكويت.

انساب عائلة الدبوس

تعتبر عائلة الدبوس من العائلات التي لها مسيرة طويلة وتاريخ مجيد يحمل نسب عريض ومشرف للبلاد، ومن أبرز أنسابها من يلي: عائلة الغانم، عائلة العدواني، المالك الصباح، المعضادي، الروضان، الهملان، الوقيان، الخدة، الرشدان الرومي، الفوزان الفارس، الجريوي، العمر الدرباس، بن سلامة، الراشد، العيار، السعيد، الامير، الذويخ، القملاس، المساعيد، السنان، الخزام، العرادة الخالدة، الشايع.

طالع أيضا: الغنام وش يرجعون.. ومعلومات جديدة عن آل الغنام في السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: