الأخبار من المصدر إليك مباشرة

الحسين بنياز ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | Hussein Benyaz

الحسين بنياز ويكيبيديا، يحمل الجنسية المغربية، يُعد من أشهر الفنانين في عالم الكوميدية بالمغرب، شارك في عدد من الأعمال التلفزيونية، بجانب ظهوره المتميز في بعض المسرحيات الفكاهية.

الحسين بنياز ويكيبيديا

تاريخ الازدياد هو “1951” يبلغ من العمر 70 عامًا، غاب عن الظهور تلفزيونيًا منذ 2020، ولم يقدم عرضاً كوميدياً منذ سنوات، بالتزامن مع ظهور جائحة كورونا، وكذلك بسبب كبر سنه.

يُعد مسلسل “مرحبا بصحابي الجزء الثاني”، هو آخر الأعمال الدرامية التي شارك بها الفنان المغربي الحسين بنياز، وتم عرض المسلسل في سنة 2016 وشارك في بطولته كوكية من نجوم الدراما منهم: صلاح الدين بنموسى، فاطمة وشاي، المحجوب الراجي، كريم السعيدي، الحسين بنياز، مصطفى الزعري، وآخرون.

لقب بنياز باسم “باز”، وعُرف عنه بالتميز بحسه الفكاهي الكبير، وأصبح من أيقونات الضحك والكوميديا في المغرب، وقدم عدد كبير من المسرحيات خلال مسيرته الفنية.

كما شارك الحسين بنياز في أعمال سيت كوم ناجحة عدة، ويُعد “سعدي ببناتي”، هو آخر الأعمال من هذا النوع التي ظهر بها، وتم عرض العمل في سنة 2010 تقريبًا، وشاركه في بطولة السيت كوم مجموعة من الفنانين و الفنانات منهم: فاتن اليوسفي، رضوان بنياز، محمد الحوضي، سعيدة باعدي، عبدالحق الزروالي، دنيا بوطازوت/ دنيا بوتازوت، سكينة الفضايلي، وغيرهم.

في 29 من مايو 2021، انتشرت شائعة وفاة الفنان الحسين بنياز عن عمر يناهز الـ70 عامًا، وتبين أن والدته هي من رحلت عن عالمنا.

error: