الأخبار من المصدر إليك مباشرة

التقديم على منحة ارض من الديوان الملكي 1441

0

من الممكن التقديم على منحة ارض من الديوان الملكي 1441 للمواطنين عن طريق إرسال خطاب إلى الديوان بطلب المنحة، وهو أحد الخدمات التي تعمل المملكة علي تقديمها لأبنائها تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بإنقاص الحمل عن المواطنين وتسهيل جميع موارد الدولة لتوفير الحياة الكريمة لهم.

التقديم على منحة ارض من الديوان الملكي 1441

يفتح الديوان الملكي السعودي أبوابه لاستلام جميع الطلبات والاستفسارات والشكاوي التي يقوم المواطنين بتقديمها، ويعمل علي دراسة هذه الطلبات وتسهيلها وحلها وتنفيذها للمواطنين المحتاجين لها في ضوء توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بتوفير المسكن المناسب لأبناء المملكة الذين لا يستطيعون توفير مسكن لأبنائهم من اجل الظروف المعيشية.

وباستطاعة المواطن السعودي من محدودي الدخل أن يقوم بتقديم طلب للحصول على منحة أرض من بين الأراضي التي تخصصها الحكومة السعودية لغير القادرين، للحصول على مكان للسكن الذي يتناسب مع غير القادرين علي وجود مسكن، خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها المملكة وبذلك يتأثر بها المواطنين، ويقوم المواطن بتقديم معروض للحصول على قطعة الأرض، بغرض السكن، ويقوم بتقديم المستندات التي تثبت أحقيته في الحصول على قطعة الأرض، وعدم امتلاكه القدرة المادية للحصول عليها.

وبإمكانية المواطن الذي قام بتقديم خطاب الحصول على قطعة أرض أن يقوم بالاستعلام عن طلبه عن طريق الالتزام بالخطوات الآتية:

  •  الدخول إلى المنصة الوطنية الموحدة من هنــــــــــا.
  • اختيار “دليل الخدمات”.
  • اختيار استعلام عن منح الأراضي”.
  • الضغط على “ابدأ الخدمة”
  • تسجيل الدخول إلى بوابة بلدي التي يتم الانتقال إليها.
  • اختيار “الخدمات الإلكترونية”.
  • اختيار “المنح”.
  •  الضغط على “خدمة الاستعلام عن منح الأراضي”.
  •  كتابة رقم الهوية.
  •  كتابة رمز التحقق.
  •  الضغط على “عرض”.

وهكذا يتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بتفاصيل الطلب وما إن تم البت فيه أم لا، وما إن تم قبوله أو رفضه.

وباستطاعتك التقدم بطلب الحصول على منحة أرض من قبل الديوان الملكي السعودي عن طريق إرسال خطاب مسجل بعلم الوصول إلى الديوان الملكي، وفيما يأتي صيغة استرشادية للخطاب، يمكن الاستعانة بها وجاءت هذه الصيغة علي النحو التالي:

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 السيد ئريس الديوان الملكي/………….

 تحية طيبة وبعد..

أتقدم لكم بطلب منحي قطعة أرض في منطقة (………….) حيث أنني لا أمتلك مأوى للسكن مع عائلتي، ولا أمتلك دخلا يكفيني للحصول على منزل بسبب الظروف الاقتصادية والصحية التي جعلتني أتوقف عن العمل. وإذ أتقدم بهذا الطلب فأنا أقر بأنني لم أُمنح أي قطعة أرض من الدولة قبل ذلك، وإن ثبت ذلك فبإمكانكم عدم منحي الأرض واتخاذ الإجراءات القانونية المعلنة حيال ذلك.

 وتفضلوا بقبول خالص الشكر والتقدير

 الاسم/…………

محل الإقامة/………

 تاريخ الميلاد/………..

 رقم بطاقة الهوية/……………

 رقم الهاتف/………….

 البريد الإلكتروني/…………….

كما انه باستطاعتك أيا رفع طلب الحصول على قطعة الأرض إلى الملك سلمان، الذي يوجه دائما بتوفير سبل الراحة للمواطنين بالمملكة، وهذه صيغة نموذج أيضا لطلب منحة أرض من الديوان الملكي:

 السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

 خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه؛

 تحية مباركة طيبة، وبعد..

 أتقدم لسيادتكم بطلب من أجل الموافقة على منحي قطعة أرض في مدينة (…………) حيث أنني لا أمتلك المبلغ اللازم لشراء منزل جديد لعائلتي، ويضيق بي الحال بسبب زيادة عدد أفراد الأسرة، وبالكاد أستطيع تدبر طلباتهم اليومية. وإنني إذ أتطلع إلى أن تنظروا لي بعينن الرحمة، فإنني أؤكد أنه لم يسبق لي أن حصلت على أي من الأراضي التي تقوم الدولة بتخصيصها لمحدود الدخل، وعلى استعداد تام لتحمل العواقب القانونية في حال ثبوت عكس ذلك.

 وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير

 الاسم/…………

 محل الإقامة/………

تاريخ الميلاد/………..

 رقم بطاقة الهوية/……………

رقم الهاتف/………….

 البريد الإلكتروني/…………….

وبهذا نكون قد وصلنا إلي نهاية موضوعنا اليوم الذي قمنا فيه بتقديم طريقة التقديم للحصول على منحة ارض من الديوان الملكي 1441 وطريقة الاستعلام عن طلب المنحة، وقدمنا لكم أيضا صيغ متنوعة للمعروضة التي يتم إرسالها للديوان الملكي لكي يتم طلب المنحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.