الأخبار من المصدر إليك مباشرة

التقديم على الموازي ٢٠٢١-2021 في العراق رسميًا الحدود الدنيا للقبول الموازي (dirasat-gate.org)

التقديم على الموازي ٢٠٢١-2021 في العراق رسميًا الحدود الدنيا للقبول الموازي عبر الموقع الرسمي (dirasat-gate.org) التابع لوزارة التعليم العالي.

ومن خلال التقرير التالي، نوضح لكم الحد الأدنى للقبول في جميع جامعات العراق للعام الدراسي الجديد 2020-2021، كما نتعرف علي طريقة التقديم في قناة القبول الموازي بشكل صحيح حسب تعليمات وزارة التعليم العالي.

الحدود الدنيا للقبول الموازي ٢٠٢١-2021 

أعلنت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي، عن الحد الأدنى للقبول في كليات جامعات العراق، حيث خصصت 3 درجات كحد أدني للقبول في كليات (طب الأسنان والطب والصيدلة).

كما حددت الوزارة حد أدني 3 درجات للقبول في الكليات الأخري مثل المعاهد التقنية الطبية والتمريض والتقنيات الصحية والطبية، كذلك جعلت الحد الأدنى هذا العام 4 درجات للقبول في معاهد (هندسة وكذلك كليات المجموعة الهندسية)، و ذلك علي مستوى الجمهورية.

كما أعلنت الوزارة في بيان صادر عن يوم الخميس 24 ديسمبر 2020، عن الحد الأدنى للقبول في أي من الكليات أو التخصصات الأخري علي أن يكون من 6 درجات، أما عن الحد الأدنى للقبول في كليات العلوم فهو من 5 درجات.

التقديم على الموازي ٢٠٢١-2021

وأوضحت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي أنه يُمكن لكافة الطلاب و الطالبات التسجيل عبر رابط التقديم في قناة الموازي 2020-2021، و ذلك من خلال الخطوات التالي:

الدخول إلي الموقع الرسمي للتقديم من خلال النقر هـــــــــــنا ، بعد ذلك يقوم الطلاب بإدخال البيانات المحددة منها كتابة الرقم الامتحاني و أيضًا الرمز السري، ويتم التأكد من كتابة البيانات بشكل صحيح من ثم التقديم إلكترونيًا عبر شبكة الأنترنت عن طريق رابط موقع بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة.

اقرأ أيضًا: (رسميً) هُنا ننشر رابط المعاينة للكليات الاهلية 2020-2021 في العراق عبر الموقع الرسمي

وإلي هُنا نكون قد وصلنا إلي نهاية المقال، و الذي تحدثنا من خلاله عن رابط التقديم على الموازي ٢٠٢١-2021 في العراق رسميًا الحدود الدنيا للقبول الموازي (dirasat-gate.org) ، و التي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي خلال الساعات القليلة الماضية من خلال إطلاق قناة التعليم الموازي 2020 في العراق.