التخطي إلى المحتوى

التفاصيل الكاملة لقصة مطعم باجاتيل في السعودية بعد تصدره الترند
مطعم باجاتيل

تصدر هاشتاج مطعم باجاتيل يخالف الدين والتقاليد الإسلامية، ترند منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” في السعودية اليوم، فما تفاصيل هذا الوسم الأعلى شيوعاً حالياً.

مطعم باجاتيل يخالف الدين !

تبادل مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، في السعودية مساء اليوم، تعليقات وصور مشابهة، وسط مطالب عديدة بمعاقبة مالكي المطعم، الواقع في مدينة جدة. وفي التفاصيل، أتضح أن عشرات الأشخاص، انتقدوا ما يحدث من قبل إدارة مطعم باجاتيل في جدة، مؤكدين أنه يمنع تواجد النساء من الدخول بالعباية، مما أثار حالة من الضجة بين النشطاء. وسرعان ما تصدر وسم #مطعم_باجاتيل_يخالف_الدين، الأعلى رواجاً على تويتر منذ ساعات قليلة.

مطعم Bagatelle Jeddah يثير الجدل

وتبين أن معظم باغاتيل Bagatelle Jeddah، الواقع في جدة، هو مطعم فرنسي، يقدم الوجبات والمشروبات وغيرها من أمور الطعام. وهو من أبرز المحلات المعروفة في جدة، وأكثرهم زيارة، كون يقدم خدمة متميزة على مدار الـ 24 ساعة لجميع الزائرين من مختلف الجنسيات.

@vmra111
صورة متداولة على تويتر من @vmra111

 

والجدير ذكره، أن ما أثار غضب مستخدمي تويتر في السعودية، تجاه الأمر، أنه كيف يفتتح مطعماً في دولة مسلمة ويمنع تقاليدها، والنساء من لبس العباية. ووضع ضوابط من أجل الدخول والاستفادة من الخدمات المقدمة من طرفه، الأمر الذي أثار حالة من التعجب وعلامات الاستفهام الكبيرة. لمي المقبل، عبرت عن استيائها تجاه الأمر قائلة :”أمر مضحك انك فاتح مطعم بدوله مسلمه ومانع النساء انهم يدخلون بالحجاب ومانع الرجال انهم يرتدون الثياب إلى ترمز إلي دولتهم لو إنك تبي نظام المطعم كذا انقلع وافتحه بديرتك أو أي ديره قابله أن عادتها وتقاليدها ودينها تنهان زي كذا “.

ونوه فيصل، خلال حديثه، أنه يجب التأكد من صحة المعلومات قبل المشاركة فيها والترويج بها، موجهاً حديثه إلى الفئة التي أطلقت هذا التاق. وكتب يقول :”تأكدوا من المعلومة إنها صح أو لا عشان ما يكون أخذت المعلومة عن طريق مصدر غير موثوق ويكون مجرد كلام متناقل بين الناس ، ثم أذهب إلى أقرب مركز للشرطة وقدم شكوى ضد هذا المطعم بأنهم مخالفين للتعاليم الدينية ولأنظمة الدولة ويجب إغلاقه حفاظا على هذي البلاد وشعبها #مطعم_باجاتيل_يخالف_الدين”. ويجدر الإشارة، أنه حتى تاريخ هذا النص، لم تصدر جهة رسمية، أي حسابات مطلعة، معلومة حول هذا التاق المتصدر، بالرغم من ظهوره في قائمة الترندات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: