الأخبار من المصدر إليك مباشرة

التسريحات المضرة للشعر

0

كشفت مجلة “إن ستايل” المتخصصة بمجال المرأة، عن بعض التسريحات المضرة للشعر أمثال  الكعكة العلوية (Top Knot) المربوطة بشدة؛مشيرة أنها تؤدى إلى تساقط الشعر مبكراً وتؤدي إلى الصلع، وأوضحت أن الكعكة المترهلة (Messy Bun) أفضل لصحة الشعر.

من التسريحات المضرة للشعر

  1. الضفائر
  2. ذيل الحصان
  3. جديلة الشعر
  4. الكعكة

وتابعت، أن هناك تسريحة آخرى ترجع بالضرر على الشعر مثل  تسريحة ذيل الحصان قد تتسبب في تساقط الشعر،خصاتاً فى حالة  نفس الموضع بإستمرار. وبهذا فينبغى التغير ما بين ذيل الحصان العالي وذيل الحصان في مؤخرة الرقبة.

كما أن هناك بعض التسريحات والإجراءات الآخري التى تؤدى إلى حدوث ضرر بالشعر أمثال :

  • التكرار فى فرد الشعر بإستخدام مكواه الفرد، والتى تؤدى إلى تقصف الشعر.
  • يُمكن إستخدام المكواة فى حالة  إستخدام أسبراي حماية من السخونة وألا تزيد درجة حرارة المكواة عن 180 درجة.
  • تنجبي إستخدام وصلات الشعر بشكل متكرر، لأنها تتسبب فى حدوث تالفاً وتعرضه للتساقط والصلع المبكر.

طرق للحفاظ على الشعر

يذكر أن قديماً قالوا ” أسأل مجرب ولا تسأل طبيب” وهنا نشرح لكم تجارب مختلفة للتعامل مع الشعر، حيث  تكتسبين مهارات بسيطة ومجانية في العناية بشعرك والمحافظة عليه براقاً جذاباً أنيقاً يغني للحياة ويمنحك البهجة المتجددة دوماً وابداً .

والمرأة العربية بشكل عام والخليجية بشكل خاص تتمتع بشعر طويل ناعم براق قوي ومتين ولكن يحتاج دوما الي رعاية بأقل مجهود، فدعونا نبتعد قليلاً عن بعض الزيوت والكريمات والشامبوهات وبعض الطرق التي من فرط المبالغة في استخدامها قد تكون عقباها وخيم .

  • لاتتركين شعرك معرضاً للتلف طوال الوقت بل قومي بالمحافظة عليه حتي يظل براقاً جذابا حيوي كما هو دوما، عن طريق الأتى.
  • صحة شعرك من صحتك فيجب الإهتمام بالغذاء السليم حتي ينال شعرك من الفيتامينات القوية الموجودة بالأطعمة الغنية بها مثل الأسماك .
  • فتناول الأسماك بإستمرار يساعد علي حيوية الشعر وقوة لمعانة ويساعد علي عدم تساقطة ويعمل علي تطويلة .
  • وبجانب الغذاء السليم يجب عليك الإعتماد علي ” السيليكون” الذي يعمل علي قوة الشعر ولمعانه وتطويلة والحفاظ علي حجمة ويمنع تساقطه .
  • يجب أن يتشبع الشعر بالسيليكون بعد غسله بالطريقة السليمة والصحية .

عدم الإفراط فى التسريح

كما يجب عدم الإفراط في تسريح الشعر فلا يساعد علي نموه كثرة التسريح فيجب تسريحة بشكل بسيط جداً وقليل أيضاً حتي تعطي لشعرك الفرصة بالنمو بشكل صحي وبدون إزعاجه وقلقه بالتسريح الذي قد يفقده الكثير من نضارته لأنك تفقدينه المواد التي يكتسبها من جسمك ومن نوع الزيوت الطبيعية التي تستخدمينها في التسريح أو من الغذاء الذي إكتسبه من الشامبوا عند غسله فالشعر مثل الزرع تماما .

يذكر أن طريقة شد الشعر بقوة تضره ضرراً شديداً، وأجمل التسريحات تلك التي تقوم به السيدة القروية في الريف عندما تقوم بعمل ضفيرتان أو ضفيرة وأحدة لشعرها بكل سهولة إانسيابية وعدم الشد بقوة فهي تطلق لشعرها العنان علي أن ينمو براحته وكيفما يشاء فيظل نضراً جميلة ناعماً جذاباً يمنحك أيضاً البهجة والسرور.

يجب أن تبتعدين عن زيادة عدد الضفائر أيضاً فذلك لايساعد علي نمو شعرك وحيويته وأنظري إلي الكحكة الكبيرة التي تصنعها إحدي السيدات بشعرها علي الفطرة قامت بصنعها لكنها أجمل تسريحة للشعر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.