الأخبار من المصدر إليك مباشرة

التسجيل في بوابة التعليم الذكى lms.moe gov.ae

التسجيل في بوابة التعليم الذكى lms.moe gov.ae،بوابة التعليم الذكر أو البوابة الذكية أو منصة التعليم الذكي كلها مسميات تطلق علي منصة التعليم الرسمية بدولة الإمارات .

التي بدأت مثلها مثل باقي الدول في العالم كله بالاعتماد علي الفضاء الاعتباري في التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد بديلا للمدارس النظامية حرصا علي الطلاب والطالبات من تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

والذي اجتاح العالم كله وأصبح الشبح الذي يهدد أرواح الكبير قبل الصغير ، فتعالوا نتعلم ونفهم وندرس كيفية التسجيل بالبوابة الذكية ومعرفة كل شيء عنها بالتفاصيل .

ودخلت وزارة التربية التعليم التحدي مع الفيروس لكي تقي أبنائها من الخطر فجهزت هذه البوابة التي من خلالها سيتم إدارة الأمور التعليمية في البلاد وتقديم كافة الخدمات التعليمية للمواطنين بطريقة التعليم عن بعد والتعليم الذكي وإتاحة الفرصة كاملة أمام الجميع للتعلم بشكل أو بأخر فكانت تلك المنصة lms.moe gov.ae

وكانت الوزارة قد وضعت الأسس والمفاهيم التي من خلالها ستعمل المنصة أو البوابة التعليمية وهي أن تتواصل مع الطلاب من خلال مجموعة من البرامج التعليمية التي يتم بثها بجدول وبمواعيد ثابتة يشرف عليها أساتذة متخصصين في مجال التعليم وإلقاء المحاضرات من خلال التعليم عن يعد وتسهيل كافة المتطلبات التي يحتاجها الطالب وولي الأمر في تعويضه كل مايمكن ان يفقده من عدم الذهاب للمدرسة مؤقتا وحتى تنتهي موجة الفيروس .

التسجيل في بوابة التعليم الذكى

فكان هدف إنشاء تلك المنصة بعد المناقشات من ذوي الخبرة وأصحاب الاختصاص أن تصبح المنصة هي مدرسة فعلية للطلاب والطالبات تذهب إليهم وهم يذهبون إليها لكن وهم في منازلهم .

علي أن تستفيد كل الصفوف العلمية والتعليمية من البرامج الالكترونية والرقمية التي تتم بالمنصة يوميا والتفاعل مع المقررات والمناهج التي أعدتها الوزارة لهذا الغرض .

ومن أهم أهداف المنصة أن يحس الطالب انه بالفعل مستريح البال ومتواصل بشكل جميل وهادئ مع المناخ الذي وفرته له البوابة ليحصل علي المعلومة بكل سهولة والمتاع أيضا .

خلق حالة علمية متكاملة تفتح المجال أمام الطلاب للبحث والابتكار والتعلم والتفاعل السريع مع متطورات العصر الحديث بالإدراك والفهم والتناغم مع كل ما تقدمة البوابة من معلومات من شانها النهوض بمستوي الطالب العلمي من خلال أسس علمية مدروسة .

 

وشرحت ووفرت الوزارة كيفية التسجيل بالمنصة وشرحت ووفرت المنصة كيف يكون لكل طالب مكانه هنا وكيف يقوم بالتسجيل لأنه هو المنتج المقصود والهدف المنشود الذي من اجل تم تسخير كل الطاقات للوصول به إلي حالة من الفهم والتعلم السريع .

فأتاحت الوزارة الفرصة للجميع بـ تسجيل الدخول lms.moe.ae

وذلك للتعلم والتدريب والنقاش والحصول علي الدورات التعليمية والتدريب علي الاختبارات الشهرية والموسمية والتفاهم والتواصل من خلال الأسئلة المنهجية والأجوبة العلمية كل ذلك لايتم إلا بعد التسجيل بالمنصة ويصبح لك حق التواص والمتابعة اليومية من خلال المواعيد المعلن لكافة البرامج المتقنة التي يتم بثها وعرضها من خلال المنصة .

وكان لابد للمشرفين علي المنصة أن يوضحوا ويشرحوا للجميع كيفية الدخول علي المنصة وكيفية التسجيل بها والخطوات التي يجب إتباعها للتسجيل علي أن تكون خطوات سليمة ومدروسة ومفهومة حتى لايقع الطلاب في أخطاء تصعب عليهم التواصل مع المنصة بشكل جيد فكانت تلك الخطوات الهامة عبارة عن .

في البداية يجب الدخول للمنصة من خلال الرابط الرسمي لها من هنا

يتم بعد ذلك مباشرة إدخال اسم المستخدم والذي يبدأ بالحرف ” S ” ويجب أن يتم إدراج الرقم الخاص بالطالب في ” ESIS ” .

كيفية الدخول للبوابة

بعد إدخال اسم المستخدم الذي تتعامل به للدخول علي ” اللاب توب” يجب عليك بعد ذلك إدخال كلمة المرور التي تستخدمها ويجب أن تكون صالحة الاستعمال .

بعد إتمام عملية التسجيل بشكل صحيح من الممكن للجميع أن يتعاملوا مع برامج المنصة بشكل جيد ويصلون لكل المعلومات العلمية المطروحة بسهولة ويسر والوصول إلي كافة نقاط بوابة التعلم LMS بسهولة.

فقدان كلمة المرور

ماذا لو فقدت كلمة المرور الخاصة بك في بوابة التعليم الذكي ولم تستطيع الدخول للبوابة ؟

في هذه الحالة يجب عليك الدخول إلي المنصة وإتباع الخطوات السليمة في الدخول وعند ادخل كلمة المرور الموجودة معك ستظهر لك عبارة ” هل نسيت كلمة المرور ” اضغط عليها وبعد ذلك يطلب منك إدخال البريد الالكتروني الذي قمت بالتسجيل به وسيتم إرسال كلمة المرور لك عليه ويجب حفظها في مكان امن للضرورة .

من اقسام البوابة

من الأقسام الموجودة داخل بوابة التعليم الذكي قسم إدارة الفصول وهو قسم يختص بكل مايتعلق بالطالبة والطالبة مع فصولهم التي يدرسون بها وكيفية النقل من فصل لأخر تتم كل هذه الأمور من خلال تلك الإدارة .

وهناك صفحة تسمي بصفحة المقررات هذه الصفحة من خلالها ستعرف كل شيء عن النهج المقرر عليك في العام الدراسي الجديد وتطلع علي الخطة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات .

وأقسام ممتعة وجميلة أخري ستتعرف عليها من خلال التسجيل بالمنصة يطول شرحها هنا لكن ستكتشفها بنفسك عزيزي الطالب .

قد يهمك أيضا

بوابة التعلم الذكي lms | تسجيل دخول الطلاب

جدول قناة مدرستنا التعليمية الجديد 2020-2021

education hub – منصة التعليم المصري | تسجيل دخول الطلاب

error: