الأخبار من المصدر إليك مباشرة

الاميرة دلال بن سعود ويكيبيديا

ويكيبيديا، الاميرة دلال بن سعود بن عبدالعزيز، من مواليد العاصمة الرياض، ولدت بتاريخ “1957”، ويصل عمرها لـ65 عامًا.

توفيت في 10 سبتمبر 2021 – ٤ صفر ١٤٤٣ هـ، عن عمر يناهز الـ65 عامًا، أثر إصابتها بمرض السرطان، وقضت عدة أسابيع تعاني من المرض، وظلت تنتقل من مستشفي لأخري حتى إعلان رحيلها عن عالمنا.

وكانت الراحل فنانة متعددة المواهب كونها عملت في مجال الأدب والشعر وأطلقت عشرات القصائد، كما لها لوحات فنية شهيرة، وصاحبة معارض داخل وخارج المملكة.

علاوة أن لها بصمة متميزة في مجال الأعمال، فبعد زواجها من رجل الأعمال الوليد بن طلال، والذي يُعد أبن عمها، سادنته وقضت معه فترة بدايته قبل أن يصبح رجل أعمال.

ورزق رجل الأعمال الوليد بن طلال من زوجته السابقة الأميرة دلال بن سعود، بأبنة الوحيد سماه بـ”خالد” ولدت في 1978م.

من هي الاميرة دلال بن سعود بن عبدالعزيز ويكيبيديا

اشتهرت الأميرة دلال، منذ طفولتها، من خلال أصطحاب والدها لها في احدي المؤتمرات الكبري، بحضور الرئيس الأمريكي كنيدي ،في ٢٧/١/١٩٦٢، وقدم له الورد والتقطت كاميرات الصحافة الصور والفيديوهات لهما.

وبعد أن كبرت، قررت أن تدخل مجال الفنون، كونها كانت دومًا ما تميل إلي عالم الفن والرسم والإبداع، وبالفعل نجحت في تدشين معارض خاصة بها في المملكة.

ثم اتجهت إلي العالمية، وأطلقت سلسلة معارض لها في دول أوروبا.

وعُرف عن الأميرة الراحلة دلال بنت سعود بنت عبدالعزيز، أنها من الشخصيات التي دائماً ما كانت تحرص علي دعم المؤسسات الخيرية، وتدشين حملات لرعاية المواهب والشباب في شتى التخصصات.

كما لها عشرات الأعمال التي تهدف إلي التكوين والتنوير والتطور، واشتهرت بمساهماتها الكبيرة عالميًا ومحليًا.

الأميرة دلال بن سعود وزوجها وأولادها

يتساءل الكثيرون عن من هو زوج الأميرة دلال بن سعود بن عبد العزيز، وتبين أنها كانت متزوجة من أبن عمها رائد الأعمال الوليد بن طلال، والذي يُعتبر من أغني أغنياء العالم.

وأنجبت له أبنه الوحيد “خالد”، كما رزقت بابنتها ريما بنت الوليد عام 1983، وتعمل بصحبة والدها في مجال الأعمال.