التخطي إلى المحتوى

خبر استقالة سعود الشريم حقيقة أم شائعة.. صحة وفاة سعود الشريم تويتر

أنباء غير مؤكدة، عن استقالة سعود الشريم من إمامة الحرم المكي، حيث تضاربت الأقاويل في هذا الشأن، وروجت بعض الحسابات لخبر وفاة سعود الشريم ، وسط بحث المئات عن حساب الشيخ سعود الشريم تويتر.

وفي التفاصيل، صعد هاشتاج سعود الشريم إلى قائمة المحتويات الرائجة على شبكة التدوين “تويتر” في السعودية. واختلط الأمر على المئات من النشطاء، الذين زعموا وفاة سعود الشريم على خلفية المنشورات التي تدعوا له، مما أثار الشك لدي العديد بأنه توفي. وعلى جانب آخر، روجت عديد الحسابات لأنباء تفيد بـ”استقالة سعود الشريم”، خاصةً بعد تعيين فضيلة الشيخ أ/د عبدالله الجهني ، كـ”خطيب الجمعة 20 جمادى الآخرة 1444هـ بالمسجد الحرام”، في بيان معتمد من “شؤون الأئمة والمؤذنين”. مما أثار شكوك نشطاء كثر، حول وضع الشيخ الشريم.

استقالة سعود الشريم

انتشر عبر “انستقرام” و”تيك توك”، مقاطع فيديو ومنشورات من “تويتر”، تفيد بـ”استقالة سعود الشريم”، تزامناً مع تعيين خطيب بدلاً منه ليوم الجمعة القادم. ويجدر الإشارة، أن الخبر عاري تماماً من الصحة، حيث لم يؤكد الحساب الموثوق لـ”شؤون الأئمة والمؤذنين”، هذا الأمر، مما يؤكد أن الأنباء المتداولة في هذا الخصوص، مجرد شائعات. واستغلت بعض النفوذ الأمر، وروجت لأنباء وفاة سعود الشريم عبر ـ”يوتيوب”، من أجل حصد المشاهدات والتفاعل، وفي الحقيقة أنه حي يرزق.

يذكر أن، مروجي خبر استقالة سعود الشريم زعموا أن الاستقالة جاءت بناءً على طلبه، دون نشر تصريح أو بيان رسمي يؤكد صحة النبأ المنتشر بكثرة. فيما سجل محرك البحث “جوجل”، ارتفاع حولين وفاة سعود الشريم وسط مزاعم بتدهور وضعه الصحي مؤخراً، مما استوجب إسناد مهمة الخطيب إلى آخر، وانتشرت في ذلك عديد التكهنات.

حساب سعود الشريم تويتر

ومن المعروف عن الشيخ سعود الشريم أنه لا يمتلك أي نشاط عبر شبكة التواصل الاجتماعي، كما لم تذكر الموسوعة الحرة ويكيبيديا، وجود حساب شخصي للشيخ سعود الشريم عبر تويتر أو انستقرام. والشيخ سعود بن إبراهيم بن محمد بن إبراهيم آل شريم، من مواليد التاسع عشر من يناير/كانون الثاني 1966، يبلغ من العمر 56 عاماً، ولد ونشأ في محافظة “الرياض”. تحصل على درجة البروفيسور في العقيدة والمذاهب المعاصرة. حيث درس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض بقسم العقيدة والمذاهب المعاصرة، وتحصل على شهادة التخرج بعام 1409 هجرياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: