الأخبار من المصدر إليك مباشرة

استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة 2020

0

ننشر لكم رابط استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة 2020 ، عبر الموقع الرسمي التابع لوزارة التضامن الإجتماعي ، كما نتعرف علي كيفية تقديم شكاوى وزارة التضامن الاجتماعي في منحة تكافل وكرامة للمواطنين و الأسر المتضررة من وباء كورونا المستجد كوفيد-19 ، بعدما أعلنت الوزارة عن تيسير جميع الحالات الطارئة عند المواطنين وطرح رابط استعلامات تكافل وكرامة مجانًا من خلال شبكة الإنترنت.

استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة 2020

كيفية الاستعلام عن قبول معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2020؟
أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي ، البوابة الالكترونية للاستعلام عن برنامج تكافل وكرامة بالرقم القومي ، وننشر لكم تفاصيل وكيفية الاستعلام عن قبول معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2020 ، ومعالجة شكاوي المواطنين المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة

طريقة الاستعلام بالرقم القومي عن قبول معاش تكافل وكرامة

بالإضافة إلي أن وزارة التضامن الاجتماعي ، أعلنت كذلك عن استقبال الشكاوي والرد عليها من خلال البريد الالكتروني tk.grievance@moss.gov.eg.
بالإضافة إلي أطلاق الخط الساخن علي رقم 19680

ونرصد لكم من خلال تأكيد وزارة التضامن الاجتماعي ، علي أهمية عدة خطوات من أجل تسجيل شكوي علي موقعها الإلكتروني ، والخطوات هي كالتالي :

الدخول مباشرةً من خلال البوابة من خلال الرابط التالي ( https://tk.moss.gov.eg/ ).

وأشارت إلي إمكانية إجراء عمليات الاستعلام أو تقديم الشكاوي ، وذلك بعد إدخال الرقم القومي في الموقع ويمكن للمواطن بعدها الاستعلام ، فيما يتم الاختيار بين أكثر من موضوع للشكوي ومتابعتها لأن وزارة التضامن الاجتماعي ، بعدها تدرس موضوع شكواه سوف تفيد بالرد ويمكنه التعرف علي الرد بكل سهولة من خلال الموقع.

إقرأ أيضًا: الاستعلام عن فاتورة النت برقم التليفون 2020

وأكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي انه في إطار تنفيذ الوزارة ، لحزمة من الخدمات تأتي هذه الخدمة من خلال ذلك اتساقا مع توجهات الحكومة المصرية للتحول الرقمي ، لاسيما في هذه المرحلة التي تمر فيها البلاد بأزمة فيروس كورونا المستجد الذي يقتضي التباعد المكاني ، بين المواطنين كإجراء وقائي والانتقال بمستوي تقديم الخدمات إلي مستويات يتم فيها تعامل ، الجمهور بشكل مباشر وشخصي مع الخدمات ، المطلوبة بدون أي تدخل لعناصر بشرية.

إضافة إلي أن الموقع يختص بالاستعلام والشكاوي ويوفر بشكل خاص فرصة ، لمعرفة مدي استحقاق الأشخاص لصرف الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة ” مضيفة إلي إن إطلاق الموقع ، يأتي في إطار سياسة وزارة التضامن الاجتماعي ، نحو التحول الرقمي ، و هو مايخفف من الضغط علي الوحدات الاجتماعية.

الهدف من إطلاق البوابة

  1. وأوضحت وزيرة التضامن ، أن إطلاق بوابة الشكاوى الإلكترونية يأتي  لبعض أسباب منها:
  2.  حرص الوزارة علي تقديم خدمات برنامج “تكافل وكرامة” في إطار مستويات ، اعلي من الشفافية.
  3. في إطار الإجراءات الاحترازية التي تنتهجها الدولة لمواجهة كورونا ، المستجد من اجل ذلك تقليل التعامل بين المواطن والموظف
  4. التوفير علي المواطنين في مصاريف الانتقال من منازلهم للوحدات الاجتماعية.
  5. حرصا منها علي مصلحة المواطن وتقديم خدمة جيدة لعملائها أن يكون لدي الوزارة آلية رقابة علي عدد الشكاوي ، والاستعلامات التي تقدم بها المواطنين ونسبة الرد علي الشكاوي.

طالع أيضًا: برنامج المخالفات المرورية للكمبيوتر مصر رابط play.google.com التحميل المباشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.