الأخبار من المصدر إليك مباشرة

احمد شاه مسعود شيعي أو سني تعرف علي مذهبه الحقيقي ويكيبيديا

كشفت الموسوعة الحرة ويكيبيديا، عن ما هو مذهب احمد شاه مسعود شيعي أو سني، وننشر لحضراتكم من خلال التقرير التالي، معلومات تكشف لأول مرة عنه.

ومن المعروف أن أحمد شاه مسعود، أفغانستاني الجنسية، وهو من مواليد يوم 2 من يناير سنة 1953 ميلاديًا، تم اغتياله في عام 2001 كان يبلغ من العمر وقتها 48 عامًا.

وتعود تفاصيل اغتياله، إلي قيام المدعو أسامة بن لادن، الذي كان يشغل منصب تنظيم القاعدة المتحالف بالتعاون مع طالبات، بإرسال 2 من الأشخاص، علي أنهم يعملون في مجال الصحافة، وكان بحوزتهم كاميرات تصوير ملغومة، واتجه كلاهما إلي القرية التي يقيم بها شاه في خواجة بهاء الدين، وتم تنفيذ عملية الاغتيال بنجاح، وجاءت بعد مرور يومين فقط علي تفجيرات الحادي عشر من سبتمبر 2001.

احمد شاه مسعود شيعي أو سني ويكيبيديا

تخرج أحمد شاه مسعود، من جامعة كابل كلية الهندسة، وفيما يخص ديانته فهو يعتنق دين “الإسلام”، وكشفت الموسوعة الحرة ويكيبيديا، أن مذهبه سني، أما عن مذهبه الفقهي “حنفي”.

وتدرج الراحل أحمد شاه مسعود، في عدد مميز من المناصب خلال مسيرته المهنية، لعل أبرزها منصب وزير الدفاع، كما عمل في الرئاسة كنائب لمدة من الزمن.

وأشتهر أحمد شاه مسعود، بأنه كان من القادة المعروفين في أفغانستان، وكان من الشخصيات الكريمة والخلوقة والشجاعة أيضًا، وكان من ضمن المشاركون في حرب السوفيت علي أفغانستان، كما تمكن من توقيع اتفاق عدم أطلاق النار لمدة عام في وادي بجشير.

وأحمد شاه مسعود المعروف بعدة أسماء من بينها (بالفارسية: احمد شاه مسعود)‏، و(بالطاجيكية: Аҳмадшоҳи Масъуд)‏، نشأ في مدينة جانكلاك، وادي بنجشير، وتوفي في بلدة خوجة بهاء الدين، ولاية تخار، وحمل اسم مختلف في حروبه التي قادها كـ”قائد المقاومة الأفغانية – أسد بنجشير”.

ولعل القائد احمد شاه مسعود توفي أو تم إغتياله، ولكنه لا يزال حيًا داخل نجله أحمد مسعود يسير على خطى والده أحمد شاه مسعود في مقاومة طالبان، ويسعي دوماً إلي تحقيق السلام في افغانستان، والوقوف في وجه طالبان، وبتعاون معه آلاف من الشخصيات، ودعا مؤخراً دول الغرب لمساندته في حال حدوث أي نشاب قريبًا.

error: