الأخبار من المصدر إليك مباشرة

ابو عبيدة المحرزي المراكشي من هو ؟ سيرته الذاتية

من هو ابو عبيدة المحرزي المراكشي، العلامة المغربي الذي فارق الحياة صباح يوم الأحد الموافق 15 أغسطس 2021 – ٧ محرم ١٤٤٣ هـ، أثر إصابته بمرض منتشر.

سبب وفاة ابو عبيدة المحرزي المراكشي

وحسب وسائل إعلام محلية، فإن أحمد المحروي، والمعروف في الوسط المغربي باسم ” ابو عبيدة المحرزي المراكشي”، توفي بعد أيام من إصابته بفيروس كورونا المنتشر في البلاد.

وكشفت ذات المصادر، أن الراحل، كان من الشخصيات الدينية المغربية المعروفة، علاوة  علي ذلك، تقلد في عدد متميز من المناصب خلال مسيرته، وحظي بحب وتقدير آلاف المواطنون في المغرب والوطن العربي بشكل عام.

من هو ابو عبيدة المحرزي المراكشي

ولد ونشأ في  المغرب، ولقي تعليمه الأساسي هناك، ويعُد الشيخ أبو عبيدة من علماء المغرب المعروفين، كما أنه من أبرز الشخصيات في مدينة مراكش واشتهر من خلال دعوته للدين الواحد الأحد، وكان للراحل طريقته الخاص المعروف عنها بالرسوخ العلمي التنوع المعرفي.

وأيضًا كان أولى الدامعين والمساهمين براعته في كثير من العلوم الشرعية، وله سيرة خاص في اللغة العربية، كونه أجاد جميع معالمها النحوية والعلمية والكلمات الأخري المعرفية الدينية والشرعية منها.

وكان الراحل أحمد المحرزي، تربط بينه وبين العديد من الشخصيات الدينية والعلماء صداقة قوية، علي رأسهم الشيخ ناصر الدين الألباني عالم الحديث المعروف، الذي كثيراً ما كان يأتي إلي منزله.

ولدي الثنائي العديد من الجولات في شتى شوارع مراك، حيث كان لديهما دراجة نارية بسيطة.

وقال الناشط علاء سعد الحربي، في تدوينه له علي حسابه الشخصي معلقًا :”ي كل عام تُرْزَأ الأمة الإسلامية بموت أحد الأعلام وتفجع بموت أحد العلماء ، واليوم سمعنا خبر وفاة الشيخ #أبو_عبيدة_المراكشي فرحمه الله رحمة واسعة وخلف علينا خيراً منه”.

وقال الدكتور سليم الهلالي في تغريده معلقًا :”بلغني اليوم الأحد 7 محرم 1443 هجرية وفاة الشيخ أبو عبيدة مولاي أحمد المحرزي المراكشي المغربي بمدينة #مراكش متأثرا بوباء #كورونا”.

ومضي يقول :”والشيخ -رحمه الله- كان المرافق لشيخنا العلامة محمد ناصر الدين #الألباني -رحمه الله- في رحلاته لما زار بلد #المغرب، رحمه الله واسكنه بحبوحة الجنة”.

error: