التخطي إلى المحتوى

إلغاء العام الدراسي 2021 (بيان رسمي) يوضح الحقيقة الكاملة

خرج الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من صمته عقب إعادة تدشين هاشتاج “إلغاء العام الدراسي 2021″، من جديد علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، و أصدر قرارات جديدة.

علي خليفة الهاشتاج “إلغاء العام الدراسي 2021″، و الذي كان قد تم تدشينه خلال الفترة الماضية ، و إعادته مرة آخري، جاءت العديد من التساؤلات من قبل الطلاب حول الأمر، و نوضح لحضراتكم من خلال التقرير التالي القرارات الجديدة.

الوزارة تتبع الإجراءات الاحترازية داخل المدارس ولا يوجد داع للقلق حول الإصابة.

الوزارة تعني بسلامة الطلاب، وبالتالي فهي تتخذ إجراءات الوقاية، المتمثلة في قرارات غلق الفصول.

قرار تعطيل الدراسة ليس من اختصاصات الوزارة ولكنه أمر سيادي، لم يطرح بعد.

الوزارة خيرت أولياء الأمور ما بين الدراسة بانتظام أو التحويل إلى نظام المنازل وتولي أبنائهم مسئولية الدراسة بأنفسهم، في حال تخوفهم من الفيروس، وسوف يحضرون الامتحانات التي تؤهلهم للانتقال إلى الصفوف الأعلى.

الدراسة ستكتمل، دون محذوفات، سواء في حالة الحضور للمدارس أو بالحظر الكلي، والذي تم توفير وسائل التعلم المختلفة بالإنترنت وبدونه، حال تطبيقه.
بإمكان طلاب المرحلة الثانوية سيخوضون امتحانات- أوبن بوك- بكتاب الوزارة القديم، من نسخة سابقة أو مطبوع بصيغة PDF من موقعها على الإنترنت.
جميع المراحل التعليمية ستدرس القصة والأسئلة المقالية بدون تغيير، في جميع السنوات، أما الثانوية العامة فعلى الطالب أن يكون ملمًا بالأسئلة المقالية، كما أن الطالب لن يجد في الامتحان النهائي ما يقتضي استخدام القلم، لتتمكن الوزارة من التصحيح الإلكتروني الكامل، دون تدخل المعلمين، تحقيقًا للعدالة، وتماشيًا مع قرار الوزارة بإلغاء التظلمات.

شاهد أيضًا: حقيقة تعطيل الدراسة في جامعات محددة بقرار رسمي من وزير التربية والتعليم