التخطي إلى المحتوى

أفضل رجيم في رمضان لإنقاص الوزن “ramadan diet 2023” لحرق الدهون في 30 يوماً!

كثيراً منا يُعاني من السمنة الزائدة، مما يؤدي إلى مشكلات صحية عدة، أبرزها الشعور بالتعب في أبسط الأمور الطبيعية، والشعور بالجوع بشكل مستمر. صحيفة “tribunnews”، كشفت عن أفضل رجيم في رمضان لإنقاص الوزن “ramadan diet 2023” لحرق الدهون في 30 يوماً!.

هل يُمكن خسارة الوزن في رمضان؟

إذا كنت تبحث عن إجابة لهذا السؤال، فكثير جداً من خبراء التغذية، أكدوا أن شهر رمضان، الذي يتخلى فيه المسلمون عن تناول الطعام لساعات متتالية، ذلك أفضل لإنقاص الوزن، بل أفضل من أي وقت مضى.

وسوف نضع لكم، رجيم يناسب الجميع في حال الرغبة في خسارة الوزن خلال الشهر رمضان، وأهم الطرق التي يجب إتباعها لخسارة الوزن، والمأكولات التي يفضل الابتعاد عنها وغيرها.

أفضل رجيم لخسارة الوزن في رمضان 2023

نصحت “tribunnews“، في تقريرها حول ramadan diet 2023، بالابتعاد عن الحلوى قدر الإمكان، وكشفت عن ترتيبات يُمكن إتباعها لخسارة الوزن خلال الشهر المبارك، والحصول على وزن مثالي، خلال 30 يوماً فقط.

عدم تناول الأطعمة أو المشروبات التي تحتوى على كميات من السكر: يفضل أن يتم الابتعاد عن تناول الجلوكوز، وتناول البعض بقدر أقل ثلاث أضعاف من المعتاد. بحيث أن الجلوكوز مهم للغاية للجسم، كونه يتعاون مع الأنسولين ويحوله إلى طاقة يستفيد منها الجسم. وبالرغم من ذلك، فإن هناك العديد من الأطعمة التي تحتوى على نسب عالية من الجلوكوز، مثل “السكريات، الزبدة – زبدة الفول السوداني، العسل والذي يُعد مصدر رئيسي لإنتاج الجلوكوز بالجسم”. ويفضل دائماً أخذ البعض من كل شيء، أو العمل على توفير بدائل أفضل مما يتناسب معكم.

الإكثار من تناول الألياف والبروتينات: فضلت الصحيفة، تناول الأطعمة الغنية بالألياف والبروتينيات، خلال وجبتي الإفطار والسحور، خاصةً وأنهما يساعدا على ملء المعدة وعدم الشعور بالجوع لساعات، وأنها تستغرق وقتاً أطول في عملية الامتصاص. ويُنصح بالإكثار من تناول البروتينيات والألياف بشكل مكثف في وجبة السحور على وجه الخصوص، لأن الجسم يستفيد منها بشكل ملحوظ على مدار اليوم التالي. ويوجد البروتين بنسبة كبيرة في “اللحوم، منتجات الألبان، السمك، البيض، الحبوب والمسكرات، الشوفان”، وغيرها. [اطلع على القائمة كاملة]

شرب الكثير من الماء: يفضل أن يحل الماء بديلاً للمشروبات التي تحتوى على السكريات، لأنه يساعد في عملية الهضم، ويزيد من الإشباع، ويمثل احتياجات كثيرة ويسد فراغات الجسم، بحيث تشعر بالشبع وفي نفس الوقت يحارب الدهون.

الابتعاد عن الأطعمة المقلية: خلال أيام شهر رمضان، يُمكن أن تعوض احتياجاتك من الدهون الصحية، مثل صفار البيض، أو وضع زيت الزيتون على الطعام. ويشدد بعدم تناول أي طعام مقلي أو يوجد به زيت الطعام لأنه يحتوى على نسب أعلى من الدهون، وبالتالي يساعد في عملية تراكم دهون الجسد، وكأن شيء لم يحدث، بل يزيد من فرصة زيادة الوزن.

السحور وجبة أساسية: البعض منا لا يحب وجبة السحور، وهناك البعض لا يتناولها إطلاقاً؛ بحجة أنها تكون قبل النوم مباشرةً، وبالتالي يزيد فرصة عدم الراحة عن النوم. ولكن يجب وضع نظام معين لوجبتي الإفطار والسحور، بحيث لا تكون وجبة السحور قبل النوم سوى بساعتين كأحد أدنى، بحيث يتم امتصاصها، علماً بأن ساعتين ليست المدة الأفضل للجسم للقيام بعملية الامتصاص أو الهضم