الأخبار من المصدر إليك مباشرة

أضرار السكريات وكيف نحافظ علي صحتنا وماذا نفعل من أجل ذلك؟

0

أضرار السكريات وكيف نحافظ علي صحتنا وماذا نفعل من أجل ذلك؟ فتعتبر السكريات البسيطة أحد أنواع الكربوهيدرات، وهي تعتبر أحد المغذيات الأساسية ، إذ تتشكل السكريات بشكلٍ طبيعي في مجمع  أنواع الأغذية التي تحتوي على الكربوهيدرات، مثال الفواكه، والخضروات، والحبوب، ومن المفيد استهلاك هذه الأغذية وهي تحتوي على السكريات الطبيعية، وهذا لاحتواء الأغذية النباتية منها كما على كميات كبيرة من الألياف، ومضادات الأكسدة، قد يساعد تناول هذه الأغذية بكميات كبيرة من تقليل الإصابة بالأمراض المزمنة، مثال: مرض السكري، وأمراض القلب، وبعض أنواع السرطان.

أضرار السكريات

:يودي تناول السكريات إلي العديد من المشاكل الصحية

 

      ننشر منها ما يأتي

 

  • زيادة الوزن: يؤدي تناول السكريات بكثرة إلى زيادة الوزن و تخزين الطاقة الفائضة من احتياجات الجسم على شكل دهون، مثل العديد من الأطعمة مثل الشوكولاتة، والبسكوت، والكيك، كل هذه الأطعمة تحتوي على السكريات والدهون، التي تساهم في زيادة الوزن عند تناول كميات كبيرة من السكريات، وذلك لأنَّ الدهون من المغذيات الكثيفة للطاقة، كما أنَّ العديد من الحلويات المُنتَجة تحتوي على كميات كبيرة من السكريات .لذا ننصح الذين يعانون من السمنة أن يستفيدوا.

من هذه المعلومات

  • زيادة السمنة خطر الإصابة ببعض الأمراض: يؤدي الاستهلاك في السكريات والحلوى المضافة ، إلى حدث العديد من الاختلالات وذلك يطلق عليها مصطلح متلازمة التمثيل الغذائي (Metabolic syndrome)، وتعتبر مجموعة من الأعراض التي تزيد من خطر الإصابة بالمرض ، مثل مرض السكري، ومرض القلب، ومرض الكبد
  • تؤثر في صحة أعضاء جسم الإنسان: يمكن للسكريات أن تؤثر في صحة الجسم، وبمثل ذلك بما يأتي:
  • كما يحتوي السكر المضاف علي نسبةٍ عالية من الفركتوز، أوشراب الذرة علي الفركتوز، وهذا قد يؤدي إلي ارتفاع مستوياته في جسم الإنسان إلى تلف الكبد.

في النهاية حول أضرار السكريات يمكن القول :

في النهاية كان لابد لنا أن نهتم بصحتنا بالابتعاد عن الأطعمة التي تعمل علي زيادة الوزن ونحرص أيضا علي ممارسة الرياضة بشكل يومي لأنها تساعد علي تنمية العضلات وحرق الدهون في الجسم .

كما يجب إن نبتعد عن النشويات والسكريات ونركز علي تناول الخضروات والسلطات لأنها مفيدة بجانب الفواكه.

وهناك رياضة السباحة لصغار السم فهي مفيدة جدا لان الجسم يتحرك كله في السباحة ويقوي العضلات ويعمل علي سرعة الهضم .

ولكبار السن هناك رياضة المشي باستمرار في أوقات الصباح قبل طلع الشمس وقديما قالوا ” في الحركة بركة” فيجب علينا ممارسة الرياضة والحرص عليها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.