الأخبار من المصدر إليك مباشرة

أشرف غني سني أو شيعي

هل أشرف غني رئيس أفغانستان سني أو شيعي، نكشف لحضراتكم عن طائفته الحقيقية، التي تساءل عنها العشرات خلال الفترة الماضية.

ويُعتبر رئيس أفغانستان، السيد محمد أشرف غني أحمد زي الشهير باسم “أشرف غني”، من مواليد ولاية لوكر، ولد في سنة “1949”، ويبلغ من العمر 72 عامًا.

تصدر أسم «أشرف غني»، مؤشر البحث في الدول العربية خلال الساعات القليلة الماضية، بحثًا عن ديانته ومذهبه الحقيقي، وعلم “كايرو تايمز”، عن الموسوعة الحرة ويكيبيديا، الطائفة التي ينتمي إليها.

أشرف غني سني أو شيعي

وفقًا لما كشفته الموسوعة الحرة ويكيبيديا، فإن السيد أشرف غني، يعتنق الدين الإسلامي، أما عن مذهبه فهو “سني” الطائفة، ويدخل في قائمة الشخصيات الأكثر شهرة في دولة أفغانستان، حتى قبل توليه منصب رئيس البلاد.

من هي زوجة محمد أشرف غني أحمد زي

من المعروف أن محمد أشرف غني أحمد زي، متزوج منذ عام 1975 من قبل السيدة رولا غني، وانجبت له طفلين (خالد و مريم)، وتدعي زوجة رئيس أفغانستان في الواقع باسم “رولا سعادة”، وتكبره بعام واحدمن حيث العمر.

يحمل السيد محمد أشرف غني أحمد زي، الجنسية الأفغانستية منذ ولادته، ولكنه حصل أيضًا علي المواطنة الأمريكية في سنة 1964، وتم سحبها منه في عام 2009.

يذكر أن زوجة Ashraf Ghani Ahmadzai، تعتنق دين “المسيحية” وتعترف أكثر بالديانة المارونية، وتبين أنها ولدت ونشأت في لبنان، وتحمل الجنسية الأمريكية واللبنانية والأفغانية أيضًا، وذلك حسب ما ورد في صفحتها بالموسوعة الحرة ويكيبيديا.

أعلن محمد أشرف غني أحمد زي، عن تقديم أستقالته كرئيس للبلاد، بعد أن تولى المنصب منذ 2014 وحتى 15 أغسطس 2021، وهو من قاد حرب أفغانستان الشهيرة، خلال فترة توليه رئاسة البلاد.