الأخبار من المصدر إليك مباشرة

أحمد عبده ماهر ويكيبيديا

أحمد عبده ماهر، مصري الجنسية، صدر حكم ضده لتاريخ 17 نوفمبر 2021 بالسجن 5 أعوام علي بتهمة ازدراء الأديان.

أحمد عبده ماهر ويكيبيديا

ويكيبيديا: يُعد أحمد عبده ماهر، من الشخصيات الإعلامية المعروفة في المجتمع المصري، يصف ذاته كـ”محام بالنقض و‏‏‏‏‏‏‏مستشار قانوني ومفكّر إسلامي” من خلال النبذة التعريفية عبر حسابه الشخصي بمنصة التدوين تويتر.

له العديد من اللقاءات التلفزيونية، كما يحظي بشعبية جيدة علي مختلف حساباته الرسمية بمنصات التواصل تويتر و فيسبوك وغيرها.

يذكر أنه من مواليد عام 1945، ويصل عمره الحالي إلي 76 عامًا أعتباراً من 2021، ودشن مؤخراً منصة خاص به علي blogspot ينشر من خلالها يومياته ويُعتبر عن رأيه الشخصي في عدة قضايا في تخصصه كباحث ومفكر إسلامي.

سبب سجن أحمد عبده ماهر

في 17 نوفمبر 2021، أصدرت المحكمة المصرية بالسجن 5 أعوام في حق المحامي أحمد عبده ماهر بعد إثبات تهمة ازدراء الأديان، حيث تقدم أحد المحامين ببلاغ عاجل للنائب العام ضده، حتى وصل الأمر إلي أمن الدولة العليا.

من جانبها نشرت صحيفة القاهرة 24، عدة مواقف للمحامي والباحث احمد عبده ماهر، يهاجم من خلالها الدين الإسلامي.

وصعد هاشتاق احمد عبده ماهر إلي التريند مؤخراً، تزامناً انتشار خبر سجنه حتى 5 سنوات، وراح العشرات يعبرون عن رأيهم الشخصي في موضوعه الرائج حاليًا علي مؤشرات البحث. حيث وجد البعض قرار المحكمة بالصائب وآخرون انتقدوا الحكم، وانقلبت السوشيال ميديا بين مؤيد ومعارض.

شاهد أيضًا: سالفة قصة مسلم البراك كاملة في الكويت والكشف عن مذهبه شيعي أم سني

علي سياق متصل، تعمد احمد عبده ماهر، إثارة الجدل في كل ظهور له سواء علي الشاشات الفضائية أو من خلال فيديوهات التي يقوم ببثها علي حساباته الرسمية، ودائماً ما يجد تعليقات سلبية عديدة.

error: